المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير لـ 7 ملايين سعودي من ثغرة أمنية على "سناب شات"


عبدالناصر محمود
02-13-2017, 07:43 AM
تحذير لـ 7 ملايين سعودي من ثغرة أمنية على "سناب شات"
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 5 / 1438 هــ
13 / 2 / 2017 م
ـــــــــــــ

http://almoslim.net/sites/default/files/styles/large/public/00_40.jpg?itok=d_sX89bzhttp://




كشف مهندس فلسطيني مختص بأمن المعلومات والجرائم الإلكترونية عن ثغرة في تطبيق التراسل المصور (سناب شات) تهدد خصوصية المستخدمين.



وأوضح المهندس أحمد بطو، أن ثغرة في سناب شات تتيح إضافة أي شخص بدون موافقة الطرف الثاني، والاطلاع على جميع صوره وقصصه دون علمه.



وأكد المهندس بطو أن الثغرة خطيرة جدًّا، وتتيح للقراصنة إضافة أي شخص واقتحام خصوصيته. ويمكن أن يصل الأمر إلى حد الابتزاز والتهديد، منبهًا إلى أن المشكلة الأساسية في الثغرة تكمن في كثرة التحديثات التي وصفها بالمجنونة، في الفترة الأخيرة لتطبيق سناب شات بدون فحص عميق من الناحية الأمنية.



وأضاف أن سعي "سناب شات" إلى منع تطبيق "إنستجرام" من التفوق عليه بعد التحديثات الأخيرة؛ يشكل خطورة كبيرة على "سناب شات" ويجعل القراصنة يستهدفون قائمة مستخدميه الذين تسربت معلوماتهم، في وقت سابق، أو الأسماء المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي.



وشدد المهندس بطو على أن الثغرة ليست هي الضرر الوحيد الذي قد يصاب به الضحية؛ حيث تتسبب عملية اختراق في اقتحام خصوصيته وابتزازه مع الوقت.



وارتفع عدد مستخدمي تطبيق (سناب شات) بالسعودية، العام الماضي، إلى 7 ملايين مستخدم، مقارنةً بمليونين و500 ألف مستخدم عام 2015؛ حيث تصدر السعوديون القائمة العربية في استخدام التطبيق، وجاؤوا في المركز الثاني عالميًّا من حيث عدد المستخدمين الفعليين لهذا التطبيق، وفقًا لتقرير نشرته شركة الأبحاث البريطانية (جلولبال ويب ليندكس).






ــــــــــــــــــــــــــــــ