المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثغرة في سناب شات تضع خصوصية المستخدمين في مهب الريح


Eng.Jordan
02-15-2017, 11:57 AM
ثغرة في سناب شات تضع خصوصية المستخدمين في مهب الريح
خبير امني فلسطيني يكتشف خللا برمجيا في تطبيق التواصل الفوري يتيح لأي شخص إضافة آخر لقائمة اصدقائه والإطلاع على جميع بياناته.
ميدل ايست أونلاين
http://www.middle-east-online.com/meoicons/headers/caption.gifhttp://www.middle-east-online.com/meopictures/slidea/_242316_dee.jpgنافذة خلفية قد يستخدمها القراصنة في الابتزاز
http://www.middle-east-online.com/meoicons/headers/captionb.gif
رام الله (الأراضي الفلسطينية) – تفطن خبير امني فلسطيني لثغرة امنية خطيرة في تطبيق سناب شات للتواصل الفوري، تهدد خصوصية الملايين من مستعملي التطبيق.
وقال الخبير الامني لدى شركة ميغا نت للاتصالات أحمد بطو ان الثغرة التي اكتشفها تتيح لأي شخص إضافة آخر على التطبيق والاطلاع على جميع بياناته دون علمه.
وحذر بطو، والذي سبق وتطور تطبيقا ذكيا لمعالجة مسألة نسيان الأطفال في السيارة، من أن الثغرة تتيح للقراصنة ابتزاز المستخدمين وتهديدهم.
ورأى الخبير الامني الفلسطيني أن مشكلة سناب شات تكمن في كثرة التحديثات، التي وصفها بالمجنونة في الفترة الأخيرة من دون الالتفات إلى الناحية الأمنية.
وأضاف أن سعي التطبيق لمنع إنستغرام من التفوق عليه يشكل خطورة كبيرة ويجعل القراصنة يستهدفون قائمة مستخدمي سناب شات الذين تسربت معلوماتهم.
وبحسب الخبير، فإن مطوري تطبيق سناب شات لم ينجحوا حتى الآن في سد تلك الثغرة، مشيرا إلى حاول التواصل مع الفريق الأمني للتطبيق إلا أنه فوجئ بإغلاق حسابات اختبار تعود له.
وبطو ليس الخبير الأمني الأول الذي انتقد طريقة تعامل سناب شات مع المبلغين عن الثغرات، إذ تحدثت شركة أمنية عن وجود ثغرتين خطيرتين في التطبيق بعد تجاهل الأخير للبلاغات التي قدمتها.
وكان مسؤولو سناب شات قاموا خلال الفترة القصيرة الماضية بعدة تحسينات أمنية في الخدمة بعد ازدياد التبليغات فيها.
ونما عدد مستخدمي التطبيق الناشطين يوميا إلى 158 مليون مستخدم بنهاية ديسمبر/كانون الأول 2016، أي بزيادة 48 بالمئة على أساس سنوي وفق ما أعلنته سناب.
لكن صافي خسائر الشركة زاد إلى 514.6 مليون دولار في 2016 من 372.9 مليون دولار في العام 2016.