المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناشطون يردون على وسم يطالب بعلمانية موريتانيا


عبدالناصر محمود
02-21-2017, 08:30 AM
ناشطون يردون على وسم يطالب بعلمانية موريتانيا
ــــــــــــــــــــــــــ

24 / 5 / 1438 هــ
21 / 2 / 2017 م
ــــــــــــ

http://www.mmandc.com/alaimg/img9.jpg
http://almoslim.net/sites/default/files/styles/large/public/2875fac5-debe-4267-aa40-473ba108c145_16x9_600x338.jpg?itok=f3qmLytk




أطلق ناشطون موريتانيون وسما بعنوان لا #نريد_موريتانيا_علمانية ردا على هاشتاغ أطلقه آخرون على تويتر يطالب بعلمانية موريتانيا .



وكان ناشطون قد اطلقوا حملة واسعة على الإنترنت للمطالبة بإعادة بناء الدولة على أسس علمانية، بعيداً عما وصفوه استغلال الدين، لكنهم جوبهوا بحملة أخرى تدعو إلى ضرورة التمسك بالهوية الإسلامية للمجتمع الموريتاني.



وشددت حملة : لا #نريد_موريتانيا_علمانية قد شدّدت على ضرورة الحفاظ على #المنهج_الإسلامي للدولة والتمسك بالدين .



وعلق الناشط محمد مدحت قائلا :ً إن "من لم يحترم الحقوق وفقا لتعاليم الدين لن يحترمها ويطورها باسم العلمانية".



وأضاف : في ديننا الاسلامي من التعاليم ما يغنينا عن استيراد مفاهيم اضافية. فلنسمي الأشياء بمسمياتها. لا #نريد_موريتانيا_علمانية



من جهته اعتبر الناشط محمد لمين اشفاغ أن الدين الإسلامي لم يترك شاردة ولا واردة، اختاره الله لإرساء قيم العدالة والإنصاف والرفاهية لشعوب المعمورة .



وأضاف اشفاغ : كيف بنا نلقي بهذه التعاليم وراء ظهورنا ونتبع ملة قوم آخرين؟ كيف تختزلون الدين في العبادات وتتركون المعاملات؟



هل تريدون منا التخلي عن بيوع الغرر في الفقه المالكي والإستعاضة عنها بقواعد الحيطة والحذر في النظام المصرفي التي لم تمنع المصارف الغربية من الإفلاس قبل سنوات قليلة ؟


ـــــــــــــــــــــــــ