المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحذير من كارثة انهيار سد الفرات يجتاح تويتر


عبدالناصر محمود
03-28-2017, 07:25 AM
التحذير من كارثة انهيار سد الفرات يجتاح تويتر
ـــــــــــــــــــــــ

29 / 6 / 1438 هــ
28 / 3 / 2017 م
ـــــــــــــ

http://almoslim.net/sites/default/files/styles/large/public/441_26.jpg?itok=zCiJ2eP-




أثارت الأخبار المتداولة مؤخرا عن احتمال انهيار سد الفرات (الطبقة) غرب مدينة الرقة في سورية ، رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام على وسم #سد_الفرات.

وشهد الوسم نشاطا واسعا منذ يوم الأحد 27 / 6 / 1438 هـ تزامنا مع ازدياد وتيرة التحذيرات من احتمال انهياره في حال استمرار غارات التحالف الدولي والقصف على محيطه، فضلا عن تجمع كميات كبيرة من المياه في بحيرته جراء تعطل بواباته .

وكانت وكالة أعماق التابعة "لداعش" قد قالت : إن بوابات تصريف السد أغلقت بعد انقطاع التغذية الذاتية من التيار الكهربائي، مما أدى إلى توقف جميع تجهيزات وأقسام السد عن العمل بشكل كامل، وصعوبة وصول فرق ال***** إلى جسد السد ومبانيه بسبب كثافة القصف الجوي والمدفعي واحتدام المعارك في مدخل السد.

واستحضر الناشطون في المقدمة مخاطر انهيار السد الذي يحتجز خلفه مليارات المترات المكعبة من المياه، وما قد تخلفه إذا ما غمرت مئات الآلاف من الكيلو مترات المربعة من مساحة سوريا والعراق.

وكتب آدم : "إذا فلتت مياه سد الفرات مرة واحدة، رح يكون عنا شي اسمو تسونامي الرقة، السد والبحيرة مشهدهم مرعب فما بالك إذا فلتو مرة واحدة".
وعلق محمد آل ربيحان، "سيعلمون #أمريكا و #روسيا والجميع أن انهيار #سد_الفرات يقضي على السوريين في #سوريا ثم يضغط على #سد_الموصل ويقضي على أهل #الموصل" .

وأضاف آخر : مسرحية #سد_الموصل بعد قتل من بقي من السكان وإخراج الباقين للمخيمات ثم ضرب #سد_الفرات للقضاء على #العرب #السنة #المسلمين إنها مجازر بكل نوع".

وغرد ناشط "#سد_الفرات كارثة إنسانية ومجزرة العصر إذا حصلت تبعاتها غرق محافظة الرقة ومحافظة دير الزور ومدينة بوكمال ويصل السيل إلى الرمادي .

وكتب أحدهم أن " #سد_الفرات في طريقه للدمار وبعدها دمار الرقة ودير الزور وأجزاء من العراق من حدود #سوريا كارثة لم يسبق لها سوى النووي اللهم رحمتك ياالله".

وغرد محمد سرميني : #سد_الفرات دمرت غرفة عملياته من قبل التحالف وبذلك يصبح خارج الخدمة .. يستمر التحالف في ارتكاب مزيد من الجرائم في كل شيء في #سورية .





ـــــــــــــــــــــــــــــــ