المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "فيسبوك" يعترف باستغلاله من قبل حكومات للتلاعب في الانتخابات


عبدالناصر محمود
04-30-2017, 08:28 AM
"فيسبوك" يعترف باستغلاله من قبل حكومات للتلاعب في الانتخابات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 8 / 1438 هـ
30 / 4 / 2017 م
ــــــــــــ

http://almoslim.net/sites/default/files/styles/large/public/22_26.jpg?itok=yGws7tFM




في سابقة هي الأولى من نوعها، اعترف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باستغلاله من قبل حكومات للتلاعب بالرأي العام ونتائج الانتخابات، مشيرا إلى أن ذلك حدث خلال الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، وحاليا بالانتخابات الفرنسية.



وأصدر القسم الأمني التابع لفيسبوك، بيانا، أوضح فيه أنه تم نشر معلومات مضللة لتحقيق أهداف سياسية، من خلال نشر أخبار مزيفة عبر حسابات وهمية، استخدمت لتضخيم وجهة نظر معينة وتعزيز انعدام الثقة في مؤسسات سياسية.



وجاء في البيان أيضا أن الموقع أصبح خلال السنوات القليلة الماضية أكثر من موقع للتواصل الاجتماعي، إذ تحول إلى ساحة للنقاش السياسي، مما جعله يلعب دورا كبيرا في الحياة السياسية في عدد من دول العالم، لذلك بدأت منظمات في استغلاله لتحقيق مصالح سياسية، والتأثير على ما يحدث داخل الدول.



وأوضح البيان أن بعض الحكومات والمنظمات تلجأ إلى أشخاص "يتمتعون بمهارات وقدرات لغوية محلية ومعرفة أساسية بالوضعين السياسي والأمني" لدعم قضية ما أو موقف مرشح واحد أو تشويه سمعة شخص معين، وذلك من خلال نشر أخبار معينة، وإرسال طلبات صداقة إلى فئات بعينها، وجمع أعداد من علامات الإعجاب والمشاركات لوصلات تحمل معلومات مضللة وغير صحيحة.



وأعلن فيسبوك أن فريقه الأمني سيحارب المعلومات الخاطئة والمزيفة، التي يعتبرها مشكلة أكثر تعقيدا من القرصنة، وذلك عبر تعليق الحسابات الوهمية أو حذفها كليا بعد رصدها من خلال مزيج من التحليل الآلي المعتمد.




ــــــــــــــــــــــــ