المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هجوم الكتروني واسع يطال عدة دول أوروبية


عبدالناصر محمود
06-28-2017, 06:17 AM
هجوم الكتروني واسع يطال عدة دول أوروبية
ــــــــــــــــــــــ

4 / 10 / 1438 هــ
28 / 6 / 2017 م
ــــــــــــ

http://almoslim.net/sites/default/files/styles/large/public/3876759481439363958.jpg?itok=4TZ2NtI2



أعلنت عدة شركات روسية وأوكرانية وفرنسية، يوم الإثنين 26 / 6 / 2017 م ، تعرضها لهجمات إلكترونية واسعة النطاق، بينها البنك المركز الأوكراني، ولم يتم تحديد مصدر هذه الهجمات- حتى الآن- حسبما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.



وقالت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية، إن البنك المركز الأوكراني تعرض لهجمات إلكترونية واسعة النطاق، تمكنت من تدمير العديد من العمليات داخل البنك، بواسطة فيروس غير معروف.



وأعلنت شركة "روسنفت" الروسية، وهي أكبر شركة لإنتاج النفط، أن شبكتها تعرضت لهجوم إلكتروني واسع النطاق دون أن يؤثر على إنتاجها من النفط الخام، حسبما نشرت وكالة "رويترز" العالمية.



كما أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن "أوروبا تعرضت لعدة هجمات إلكترونية كبيرة عبر الإنترنت، يوم الاثنين، وذلك بعد مرور شهر على انتشار فيروس "واناكراي" في جميع أنحاء القارة".

ونشر نائب رئيس وزراء أوكرانيا، روزينكو بافلو، صورة لجهاز الكمبيوتر الخاص به بعد أن تعرض للاختراق، قائلأ إن جميع أجهزة الكمبيوتر التابعة للحكومة الأوكرانية وقعت ضحية لفيروس غير معروف.





وذكرت وكالة "سبوتنيك" الإخبارية الروسية أن الفيروس يطلق عليه اسم "بيتيا" وهو فيروس ابتزازي يعطل أجهزة ويطلب 300 دولار "بيتوكوين"، وذلك وفقًا لما أفادت به شركة "مجموعة- أي بي" المتخصصة في الهجمات السيبرانية للوكالة.





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ