المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظام الأسد يحاصر 1500 مدني في صحراء حماة


عبدالناصر محمود
10-02-2017, 07:26 AM
نظام الأسد يحاصر 1500 مدني في صحراء حماة
ـــــــــــــــــــــــــ

12 / 1 / 1439 هـ
2 / 10 / 2017 م
ـــــــــــ

http://almoslim.net/sites/default/files/styles/large/public/77_84.jpg?itok=d0lmb9Db




يحاصر نظام الأسد 1500 مدني في منطقة وادي العذيب الصحراوية، بمحافظة حماة، وهي المنطقة التي أدركهم فيها النظام خلال توجههم إلى مناطق المعارضة شمالا بعد فرارهم من القتال الدائر بين قوات النظام وداعش.



وقام النظام بمحاصرة هؤلاء في المنطقة الصحراوية المذكورة وكان عددهم في البداية 8 آلاف مدني، إلا أن بعضهم استطاع الفرار من الحصار مخاطرًا بحياته، ومعرضًا نفسه لبطش المدفعية والرشاشات الثقيلة التابعة لـ”الأسد”، بحسب مسؤول محلي.



وتقع بلدة “العقيربات” في ريف حماة الشرقي، وتتصل جغرافيا مع ريف حمص الشرقي، وسيطر عليها داعش عام 2014، قبل أن يتمكن نظام الأسد من السيطرة عليها بداية سبتمبر الماضي.



ولايزال التنظيم يسيطر على بضعة قرى صغيرة تقع غرب “العقيربات”، وتستمر المعارك الدائرة بين الطرفين.



من جهته, قال أحمد الحموي، رئيس المجلس المحلي لبلدة “العقيربات”: إن أكثر من 80 قتيلاً سقطوا من المدنيين المحاصرين خلال محاولتهم الفرار من حصار النظام.



وبين الحموي، أن النظام عمد إلى سحب جثامين القتلى، لإخفاء معالم المجزرة.



ولفت إلى وجود ما يناهز 70 جريحاً، تمكنوا من الوصول إلى مناطق المعارضة في الشمال السوري، تم تحويل بعضهم إلى المشافي التركية لتلقي العلاج نتيجة صعوبة إصاباتهم.



وأشار الحموي، إلى أن الكثير ممن هربوا من الحصار تاهوا بعد نجاتهم من الموت، مشيرًا إلى أنهم تمكنوا من العثور على بعضهم وجمعهم مع عائلاتهم.



وأوضح أنه لم يتبق من الثمانية آلاف محاصر اليوم سوى 1500 فقط، في وادي العذيب، ويعانون من أوضاع إنسانية صعبة، بعد نفاذ الطعام الذي معهم تقريبا، وزيادة الأمراض المنتشرة بين الأطفال جراء قلة التغذية وشربهم المياه الكبريتية غير الصالحة للشرب.

ــــــــــــــــــــــــــــــ