المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 13 شهيدًا في غارات جديدة على خان شيخون


عبدالناصر محمود
10-08-2017, 07:27 AM
13 شهيدًا في غارات جديدة على خان شيخون
ــــــــــــــــــــــ

18 / 1 / 1439 هـ
8 / 10 / 2017 م
ــــــــــــ

http://almoslim.net/sites/default/files/styles/large/public/CNS-SYRIA-CONFLICT_1.jpg?itok=cIO7a2Nm


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 13 مدنيا، على الأقل، لقوا مصرعهم إثر غارات جوية على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب شمال غربي سورية يرجح أن الطيران السوري نفذها.



وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن الغارات استهدفت بلدة خان شيخون الواقعة جنوب مدينة إدلب يومي الجمعة والسبت 5 ، 6 / 10 / 2017 م.



وأشار إلى "أن الضربات التي يرجح أن النظام قد شنها أسفرت عن مقتل 13 مدنيا، بينهم أربعة أطفال".



يأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من ارتكاب الطائرات الروسية يوم الجمعة 6 / 10 / 2017 م مجزرة في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.



وذكرت شبكة "أورينت" الإخبارية السورية المعارضة بأن الطائرات الروسية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون بـ عدة غارات جوية، ما أوقع 10 شهداء بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى سقوط عشرات الجرحى.



يذكر أن الطائرات الروسية كانت قد استهدفت خلال الأيام الماضية مراكز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون، وبلدة التمانعة القريبة منها، ومحطة تحويل الكهرباء في مدينة خان شيخون وبلدة كفر عين ومحطة تحويل سراقب بريف إدلب الشرقي، أدت إلى إصابتها بأضرار مادية كبيرة وخروجها عن الخدمة بالكامل وذلك بعدد تدمير عدد كبير من الآليات وسيارات الإسعاف في مركز الدفاع المدني على وجه الخصوص.



ـــــــــــــــــــــــــــــــ