المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستشارة الأسد عن "حزب اللات": مصيرنا مشترَك


عبدالناصر محمود
11-09-2017, 07:42 AM
مستشارة الأسد عن "حزب اللات": مصيرنا مشترَك
ــــــــــــــــــــــــ

20 / 2 / 1439 هــ
9 / 11 / 2017 م
ـــــــــــــ


http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/picdata/2016/03/03-03/03qpt999.jpg




أعلنت بثينة شعبان، المستشارة الإعلامية لرئيس النظام النصيري بشار الأسد، أن نظامها لن يسمح بما وصفته بـ"الاستفراد" بـ "حزب الله"، لأن "مصيرنا مشترك" معه، على حد قولها.



وتقاتل ميليشيات "حزب الله" في سوريا دفاعاً عن نظام الأسد، منذ بدايات الثورة السورية، وساهمت مع بقية الميليشيات التي أرسلتها إيران، إلى سوريا، بحماية نظامه من السقوط.



وتطرقت شعبان في حديثها إلى استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، مؤكدة أن نظامها لم يعلّق بعد على تلك الاستقالة، إلا أنها تحدثت عنها من منظور شخصي كما قالت.



واهتمّت وسائل إعلام تابعة أو موالية لنظام الأسد، بتصريح مستشارة النظام، وبخاصة قولها إن مصيرنا "مشترك" مع "حزب الله".



وأعلنت الجامعة العربية، في ربيع عام 2016، ميليشيات "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية، وذلك إثر اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب، في مقر الجامعة العربية، في العاصمة المصرية.



وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قد صنّفت ميليشيات "حزب الله" كمنظمة إرهابية، مطلع شهر مارس 2016.



وفي السياق ذاته، أعلن وزراء الداخلية العرب أن "حزب الله" منظمة إرهابية، واتهموه بزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية، وذلك لدى انتهاء اجتماعهم في تونس، في الثاني من شهر مارس 2016.


ــــــــــــــــــــــــــــــ

عبدالناصر محمود
11-18-2017, 08:21 AM
رئيس الائتلاف السوري: رحيل الأسد محسوم بالنسبة للمعارضة
ــــــــــــــــــــــــــــــ

29 / 2 / 1439 هــ
18 / 11 / 2017 م
ــــــــــــ

https://i2.wp.com/www.twitt-book.com/wp-content/uploads/2015/12/5990.jpg?resize=620%2C330



اعتبر رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، رياض سيف، أن مصير رئيس النظام النصيري بشار الأسد، محسوم بالنسبة للمعارضة، مبينًا أن مؤتمر الرياض المرتقب، سيعزز موقف المعارضة في مفاوضات جنيف المقبلة.



وقال سيف: إن اجتماع المعارضة في الرياض، سيشهد “تقييم عمل الهيئة العليا للمفاوضات خلال الفترة السابقة، وسيركز على إعادة النظر في الآليات التفاوضية”.



إلا أن سيف شدد على أنه “لن يكون هناك تعديل يذكر فيما يتعلق بالموقف من رحيل الأسد، وأن أغلب المشاركين في المؤتمر (الرياض) يدعمون موقف الائتلاف في هذا الصدد”، معتبرًا أن المؤتمر “سينجح في تشكيل رؤية واضحة للمعارضة”.



وأضاف: “هدفنا إنهاء حكم الاستبداد كليًا، وبناء دولة القانون والعدالة، ومن يشاركنا ذلك سنمد إليه يدنا للتعاون”.



وحول موقف الائتلاف من مؤتمر سوتشي، الذي دعت إليه روسيا للحوار بين السوريين، وتأجل بطلب تركي، قال سيف: “مؤتمر سوتشي رُفض بشكل قاطع من الائتلاف، لأنه لا مبرر لانعقاده، وإذا أراد الروس دعم الحل السياسي، يمكنهم الضغط على النظام للمشاركة في مفاوضات جنيف”.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ