#1  
قديم 07-30-2012, 07:34 AM
الصورة الرمزية يقيني بالله يقيني
يقيني بالله يقيني غير متواجد حالياً
متميز وأصيل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: جمهورية مصر العربية
المشاركات: 4,854
افتراضي خطة أمريكية لمهاجمة إيران..وإسرائيل تعزز دفاعات القبة الحديدية تحسبا للحرب


أمريكية إيران..وإسرائيل الحديدية 74.gif

خطة أمريكية لمهاجمة إيران..وإسرائيل تعزز دفاعات القبة الحديدية تحسبا للحرب

كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية عن أن توماس دونيلون مستشار الأمن القومي الأمريكي أطلع بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي عن خطة طارئة أمريكية مستقبلية لضرب إيران ..
في حالة فشل الدبلوماسية في وقف برنامجها النووي المثير للجدل.

وذكرت الصحيفة أن دونيلون وصف لنيتانياهو أبعاد الخطة الأمريكية لمهاجمة طهران في وقت مبكر من الشهر الحالي.

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكي- رفض الكشف عن هويته- قوله إن دونيلون أخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون تخطط لقرار محتمل لمهاجمة المواقع النووية الإيرانية, وأنه عرض عليه بعض هذه الخطط.

وأضاف المسئول أنه خلال المحادثات, شرح المستشار الأمريكي بالتفاصيل قدرة الجيش الأمريكي علي مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية المدفونة تحت الأرض, في إشارة إلي منشآة فوردو في مدينة قم التاريخية.

وأشار إلي أنه هذه الخطط السرية تم وضعها في حالة فشل الجهود الدبلوماسية مع إيران.

ورأت الصحيفة أن دونيلون حرص علي توضيح أن الولايات المتحدة جادة في الإعداد لإمكانية فشل المفاوضات, ومن ثم ضرورة التدخل العسكري.

ومن جانبه, رفض هاريل لوكر مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي التعليق علي التقرير خلال مقابلة مع إذاعة إسرائيلية, كما ذكر مسئول إسرائيلي آخر أنه لا يتم التعليق علي محادثات الأبواب المغلقة, علي حد تعبيره.

وأشارت هاآرتس إلي أن الخطة السرية هي الجهد الأكثر الأهمية من قبل المسئولين الأمريكيين رفيعي المستوي الذين زاروا إسرائيل خلال الشهر الماضي بمن فيهم هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية لمحاولة منع تل أبيب من شن عمل عسكري منفرد ضد طهران.

في الوقت نفسه, نفي مسئول إسرائيلي رفيع المستوي تقرير هاآرتس جملة وتفصيلا, قائلا إن مستشار الأمن القومي الأمريكي لم يلتق نيتانياهو علي العشاء, ولا أجروا محادثات ثنائية ولم يقدم خططا لمهاجمة إيران.

وفي إطار متصل, من المقرر أن يركز ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي خلال زيارته لإسرائيل الأسبوع الحالي وخلال لقائه مع نظيره الإسرائيلي إيهود أولمرت علي الملف النووي الإيراني.

وفي تطور آخر, كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن القوات الجوية الإسرائيلية سوف تستلم بطاريتي صواريخ طويلة المدي في بداية2013 لتعزيز نظام القبة الحديدية, وذلك في إطار الاستعدادات الإسرائيلية لتعزيز دفاعاتها استعدادا لحرب مستقبلية.

وأشارت الصحيفة إلي أن البطاريتين الجديدتين ستنضمان إلي البطاريات الأربعة الموجودة بالفعل لدي القوات الجوية الإسرائيلية والتي استخدمت العام الماضي خلال تصاعد العنف مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة, كما تم نشر بطارية مؤخرا بالقرب من إيلات مع تزايد المخاوف من شن هجمات من سيناء.

كما كشفت الصحيفة الإسرائيلية عن خطط القوات الجوية لاستلام طائرة اعتراضية متطورة ستساهم في توسيع مدي القبة الحديدية المصمم في الأساس لصد صواريخ يبلغ مداها ما بين4 إلي70 كيلومترا.

وفي سياق متصل, حذر شاؤول موفاز زعيم حزب كاديما الإسرائيلي من أن أي ضربة عسكرية إسرائيلية وقائية ضد طهران سيكون لها نتائج كارثية علي إسرائيل.

وقال موفاز في مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية إن هذه الضربة لن تكون مؤثرة علي قدرة طهران علي صنع سلاح نووي, وأنه من المحتمل أن يقود هذا الهجوم إلي حرب.

واتهم زعيم المعارضة الإسرائيلية نيتانياهو ووزير دفاعه إيهود أولمرت بالكذب من خلال فرض إيران النووية كتهديد وجودي لإسرائيل وحدها, داعيا العالم إلي مواصلة الضغط علي طهران من خلال العقوبات.

وفي غضون ذلك, قال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز للمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية ميت رومني إن إيران تسعي جاهدة للهيمنة علي منطقة الشرق الأوسط, معربا عن تقديره للجهود الأمريكية لمنعها بشتي الوسائل.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن بيريز قوله إن طهران تطور أسلحتها النووية رغما عن المطالب الدولية بتجميدها كما هددت بنهاية إسرائيل.

ومن جانبه, أكد نيتانياهو أهمية وضرورة ممارسة التهديد العسكري ضد طهران لوقف البرنامج النووي الإيراني, وذلك قبيل اجتماعه مع رومني, بينما أكد المرشح الجمهوري علي ضرورة إيقاف البرنامج النووي الإيراني بأي وسيلة ممكنة.

وفي الوقت ذاته, قال مساعد كبير لرومني أن المرشح الجمهوري سيدعم إسرائيل إذا قررت أنها يجب أن تستخدم القوة العسكرية لمنع إيران من تطوير سلاح نووي.

وقال مساعد رومني بشأن الأمن القومي دان سينور للصحفيين المرافقين للمرشح الجمهوري في رحلته لإسرائيل إذا اضطرت إسرائيل لاتخاذ تحرك من جانبها لمنع إيران من تطوير تلك القدرة فسوف يحترم الحاكم( رومني) ذلك القرار
ــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير

المصدر: ملتقى شذرات

__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
للحرب, أمريكية, لمهاجمة, الحديدية, القبة, تحسبا, تعزز, دفاعات, خطة, إيرانوإسرائيل


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع خطة أمريكية لمهاجمة إيران..وإسرائيل تعزز دفاعات القبة الحديدية تحسبا للحرب
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكونجرس يوافق على دعم منظومة القبة الحديدية للاحتلال عبدالناصر محمود أخبار الكيان الصهيوني 0 12-12-2016 07:57 AM
القبة الحديدية الإلكترونية لمكافحة القرصنة عبدالناصر محمود أخبار الكيان الصهيوني 0 09-13-2014 06:55 AM
عالم صواريخ إسرائيلي : القبة الحديدية اكبر خدعة شهدها العالم Eng.Jordan مقالات وتحليلات مختارة 0 07-14-2014 01:42 AM
"هآرتس": الجيش الإسرائيلي يعلن فشل منظومة القبة الحديدية Eng.Jordan أخبار الكيان الصهيوني 0 04-17-2013 02:32 PM
سلاح الجو الإسرائيلي ينشر بطارية القبة الحديدية الرابعة في تل أبيب خلال عشرة أيام Eng.Jordan أخبار الكيان الصهيوني 0 03-21-2012 02:41 PM

   
|
 
 

  sitemap 

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 11:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59