ملتقى شذرات

ملتقى شذرات (https://www.shatharat.net/vb/index.php)
-   نثار الحرف (https://www.shatharat.net/vb/forumdisplay.php?f=10)
-   -   قلنا تيس قال احلبه (https://www.shatharat.net/vb/showthread.php?t=59333)

ابراهيم الرفاعي 09-23-2019 04:28 PM

قلنا تيس قال احلبه
 
قلنا تيس قال احلبه
لم أكن أعرف تطبيقا للمثل القائل قلنا له تيس قال لنا احلبه،حتى جرت معي الحادثة التالية .اتصل علي أحد الزملاء قبيل منتصف الليل، فأسرعت بالرد خوفا من أن تكون هناك حالة طارئة أو شيء مهم جدا يجب عليه إخباري به ،فوجئت به يقول لي :أستاذي الكريم لقد طلقت زوجتي وأريد منك أن تبحث لي عن عروس .أصبت بصدمة كدت أفقد توازني من هولها .ماذا؟ ماذا ؟هل تعرفني خطابة ؟وفي هذا الوقت تتصل بي ،والذي أعرفه أن زوجتك إنسانة رزينة وعاقلة تداريك وتهتم ببيتها على خير مايرام . ما الذي جرى وحدث ؟أيعقل أن تطلق زوجتك التي أحبتك وأحببتها وبينكما طفل؟ أيعقل هذا؟ .قال لي :سأخبرك بماذا فعل والدها معي لاحقا لقد جعل كرامتي في الأرض ،أستاذي أريد عروسا جديدة ،قلت لك :لست خطابة ،قال :أعرف، ولكن هناك عروس أريد منك أن تخطبها لي تعرف والدها حق المعرفة ،قلت من هي قال إنها ابنة صديقك الدكتور عبد العليم ،هنا رجع لي توازني وضحكت من أعماقي ،وقلت له: مستحيل هل تظن الدكتور ساذجا ليزوج ابنته الطالبة في الثانوية العامة الآن. قال: إذا عرف من أنا سيعطيني ،قلت: ولكن الدكتور يريد من ابنته أن تصبح طبيبة وهي متفوقة ،فقال :اف لك ولدكتورك
وماذا سيفيدها التعليم آخرها لمنزل زوجها والمصاريف والعمرسيذهبان هباء،التعليم ليس لبناتنا لأن مستقبلهن في بيت أزواجهن.هنا أدركت أني مع حالة يقال لها (فالج لا تعالج)،اعتذرت من زميلي لشدة التعب من العمل طيلة النهار و أغلقت الهاتف وذهبت لأودي صلاة الوتر ليعود التوازن والطمأنينة لنفسي.


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:57 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع