عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-10-2013, 07:33 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 24,889
افتراضي كتاب "the science of getting rich " "علم الوصول الى الغنى"


حكمة دائمة على مر الزمن وبرنامج رفاه عملي من كتاب منسي لمؤلف منذ عام 1910 م

هذا الكتاب الصغير غير كل حياتي , عندما بدأت بممارسة المبادئ التى سوف تتعلمها في هذا الكتاب, بدأت النتائج المذهله بالظهور فورا , وهي مستمره لغاية الآن .

عندما وصل كتاب "the science of getting rich " "علم الوصول الى الغنى" في البريد ذلك المساء , قمت فورا بفتح البريد , ثم جلست وبدأت القراءه بذهن مفتوح , لأن عنوان الكتاب كان مشوقا جدا , ولم اتوقف عن القراءه حتى قرأت الكتاب كله.

ثم بدأت بوضع ما تعلمته من الكتاب قيد الممارسة فورا , وبدأ كل شيء يتغير . المصادفات حدثت , مصادفات سعيده ادت بي للإلتقاء بأناس جدد والتى أدت بدورها للمزيد من الإلتقاء بأناس جدد, قمت بأعمال معهم والذى ادى بدوره الى تدفق نقود باتجاهي بمبالغ اكبر باطراد ومن مصادر متعدده , جديده وغير متوقعة.

ومع أنه من أصعب الأمور تغييرعادات التفكير عند الإنسان , وما زلت أجد صعوبه في تغيير عاداتى في التفكير والوصول الى طريقة التفكير التى انشدها , ومع ذلك بدأ عملي يتحسن , دخلي تضاعف أكثر فأكثر , شقتى العتيقه في وسط المدينه استبدلتها بفيلا أمامها حوض سباحه , وثقت علاقات مع اناس ناجحون , كرماء وأغنياء , والفرص استمرت بإعطائي المزيد وتظهر على عتبة بابي كل يوم . إنه لشيء مدهش ورائع .

ما قرأته وسمعته من قبل , قبل قرائتي لهذا الكتاب لم يوضح لي ابدا أنه يوجد هنالك قوانين في الكون بخصوص الثروه والنجاح , وأننا لو عملنا مع هذه القوانين و سبحنا مع التيار وليس ضده , سوف تبدأ النتائج التى نريدها بالظهور والتدفق نحونا .

أي انه لو أننا قمنا بشكل علمي بتوليد أسباب الثروه , سوف نقوم بدون أدنى وبشكل تلقائي بتوليد النتائج .
وكما نبه مؤلف هذا الكتاب الصغيرو السيد ولاس دي وولتس , بدلا من التساؤل كيف تعمل هذه المبادئ , يكفى فقط أن نتقبلها وأن نمارسها . ولقد قمت بذلك , وبالرغم من أننى وأنا أقرأ الكتاب كنت أفكر وأجد صعوبه في تقبل بعض الأفكار وأقول لنفسي " لا أدري اذا كنت اتفق مع هذا " , ولكنى قررت أن أتقبل كل فرضيه وكل فكره في الكتاب كما لو أننى أومن بها بشكل مطلق.
عندما انتهيت من قراءة الكتاب عرفت لماذا وضع السيد ولاس ذلك التنبيه , كما سوف ترى , بعض الذى سوف تقرأه سوف يتناقد أو يختلف مع طريقة تفكيرك السابقة. وهذا هو الحال مع معظم الناس تقريبا . تابع القراءه ولا تتوقف سوف ترى كيف أن السيد ولاس قد قام وبطريقه جميله وسلسه ببناء كل فصل باعتماد على ما قدمه في الفصل الذى سبقه , وسوف تجد نفسك تتوقف وتقول في نفسك , أها الآن عرفت لماذا قال ذلك , الآن عرفت كيف تعمل المبادئ والأفكار المطروحه في الكتاب بتناغم .

وكما أومن , أنه من الضروري لتحقيق الغنى بممارستك للأساليب والأفكار المطررحه في الكتاب أن تعتنق وتتبنى وتمارس ما نعرفه جميعا بالقانون الذهبي , وهو الممارسه اليوميه للحمد والشكر والإمتنان لله (لإن شكرتم لأزيدنكم ) , السبب الرئيس الذي سيأتيك بالثروه بإذن الله, وعندما تؤسس أحلامك بالوصول للثروه والغنى باعتماد النهج المبنى على الحمد سوف يتأثر كل انسان ترتبط معه أو تتعامل معه ايجابا, وبالتالي هو أيضا سوف يحقق المزيد .

أنت تمتلك بداخلك كل ما تحتاج لتحقق أحلامك , أنت إنسان مخلوق بقدرات عاليه وإمكانات فريده, حتى لو ظننت في نفسك أنك غير مبدع , وحتى لو كنت فشلت قبل هذا , وحتى لو انك تفكر انك قد جربت كل شي ولم تحقق شي , افتح عقلك لهذا الكتاب .

ربما تكون قد سمعت المثل الذي بقول " عندما يكون التلميذ مستعدا , يظهر المعلم " , هذا هو بالضبط ما حصل معي ومع آخرين , وربما سيحصل معك انت أيضا , الآن إذا لم تكن بالمكان التى ترغبه من النجاح والمال , ربما ليست المشكله في ما تقوم به أو تعمله ولكن في الطريقه والكيفيه التى تمارسه بها , وهذا يبدأ بالكيفيه التى تفكر بها . إذا كنت تريد أن تغير حياتك ربما انك تحتاج فقط أن تغير الطريقه التى تفكر بها

المصدر: ملتقى شذرات

__________________
(اللهم {ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار} (البقرة:201)
رد مع اقتباس