العودة   > >

أخبار عربية وعالمية متابعة المستجدات السياسية على الصعيد العالمي والعربي

تفاصيل معركة ليلة أمس بين "سام" السوري و"سهم" الصهيوني

تفاصيل معركة ليلة أمس بين "سام" السوري و"سهم" الصهيوني جراسا -قالت صحيفة "The Jerusalem Post" إن استخدام منظومة صواريخ "آرو" الجمعة 17 مارس/آذار لحماية الطائرات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-17-2017, 07:18 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 24,666
افتراضي تفاصيل معركة ليلة أمس بين "سام" السوري و"سهم" الصهيوني


تفاصيل معركة ليلة أمس بين "سام" السوري و"سهم" الصهيوني







"سام" و"سهم" الصهيوني image.php?token=ea70ed2d3ae2010700a3cc5c1304e5d5&size=


جراسا -قالت صحيفة "The Jerusalem Post" إن استخدام منظومة صواريخ "آرو" الجمعة 17 مارس/آذار لحماية الطائرات الإسرائيلية خلال غاراتها داخل سوريا من صواريخ "سام" يعد ثورة في هذا المجال.

ورجحت الصحيفة أن تكون الغارات الإسرائيلية قد استهدفت شحنة أسلحة أو أسلحة مخزنة كانت في طريقها إلى حزب الله، لافتة إلى أن الجيش الإسرائيلي استخدم لأول مرة منظومة صواريخ "آرو" للدفاع الجوي لحماية طائراته العاملة خلف خطوط العدو.

وأشارت " The Jerusalem Post" إلى أن منظومة صواريخ "آرو" (السهم) مخصصة في الأصل لاعتراض الصواريخ البالستية، وفي هذه المرة استخدمت ضد صواريخ قصيرة المدى أرض جو.

وتعد منظومة "آرو" المضادة للصواريخ، أول سلاح من هذا النوع تطوره إسرائيل والولايات المتحدة، وصممت هذه المنظومة لاعتراض وتدمير الصواريخ البالستية على مستوى إقليمي.

وتقول صحيفة "The Jerusalem Post" إن إسرائيل باستلامها عام 2000 منظومات صواريخ "آرو" أصبحت أول دولة في العالم لديها قدرة على حماية نفسها من التهديدات الصاروخية البالستية، مذكرة بأن ذلك حدث بعد تسع سنوات من حرب الخليج الأولى التي شهدت إطلاق 39 صاروخ "سكود" على الدولة العبرية من العراق.

ولفتت إلى أن منظومة "آرو" للدفاع الجوي الصاروخي مصممة لاعتراض الصواريخ البالستية المعادية وهي في طريقها إلى إسرائيل وقبل أن تعبر الحدود وتدخل المجال الجوي الإسرائيلي، مشيرة إلى أن إسرائيل دولة صغيرة، وهي من دون عمق استراتيجي، ولا يوجد لديها متسع للخطأ في اعتراض أية صواريخ تستهدفها.

من جانب آخر، ذكرت وكالة "معا" الإخبارية أنه بقراءة المواقع الإخبارية لإسرائيلية يتبين أن مبادرة تل أبيب إلى الإعلان رسميا عن شن الطائرات الإسرائيلية غارات داخل سوريا تعود إلى إطلاق الجيش السوري صواريخ أرض جو على طائراتها المغيرة، لافتة إلى أن هذا الإعلان الإسرائيلي يعد الأول من نوعه منذ نحو 6 سنوات.

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن مواقع إسرائيلية أن الجيش السوري أطلق عدة صواريخ أرض جو من طراز "سام – 5" نحو الطائرات الإسرائيلية، الأمر الذي دفع الجيش الإسرائيلي إلى تشغيل منظومة الصواريخ الاعتراضية "آرو"، مضيفة أن صاروخا إسرائيليا من هذه المنظومة اعترض "أحد الصواريخ شمال شرق القدس، ورافق ذلك إطلاق صفارات الإنذار في منطقة غور الأردن بالكامل، وكذلك في محيط القدس وصولا الى مستوطنة موديعين".

ورجّحت "معا" أن يكون سقوط "صاروخ" على الجانب الأردني في مدينة "إربد"، قد أسهم في دفع تل أبيب إلى الإعلان رسميا عن شن طائراتها غارات على سوريا، بخاصة أن دوي الانفجارت سُمع في غور الأردن وفي محيط القدس.وكالات




- See more at: http://www.gerasanews.com/article/26....09ZzZp6G.dpuf
المصدر: ملتقى شذرات

__________________
(اللهم {ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار} (البقرة:201)
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
"سام", مجلة, معركة, الصهيوني, السوري, تفاصيل, و"سهم"


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع تفاصيل معركة ليلة أمس بين "سام" السوري و"سهم" الصهيوني
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالفيديو.. معركة "الله أعلى وأجل" تتقدم في "الغوطة الشرقية" وتحصد المئات من عناصر الأسد ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 12-16-2013 09:41 PM
مفتي"جبل لبنان": تدخل "إيران" و "حزب الله" في الشأن السوري "عمل إرهابي" ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 12-09-2013 10:14 AM
معركة "توحيد الصفوف" تحقق هدفها وتسيطر على مدينة "طفس" بريف درعا ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 10-27-2013 05:11 AM
"المصريون بالخارج" تعلن عن مليارية "ليلة القدر" أمام جميع سفارات مصر عبدالناصر محمود أخبار عربية وعالمية 0 08-04-2013 03:59 AM
انشاء "مكتب ارتباط" بين المجلس الوطني السوري و"الجيش الحر" مهند أخبار عربية وعالمية 0 01-16-2012 03:57 PM

     
 

  sitemap 

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع