العودة   > > >

البيئة والتنمية المستدامة أخبار ومواضيع ترصد وتوضح أهمية التركيز على البيئة والتنمية وتأثير التغيرات البيئية على الإنسان ومحيطة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-28-2017, 03:17 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 25,025
افتراضي برنامجٌ طبيعيٌ بالكامل لإزالة سموم المعادن الثقيلة من الجسم


لطالما تتردّد على مسامعنا يوميًا تلك العبارات التي تشير إلى الأهمّية الكبيرة التي تكتسيها برامج إزالة السموم من الجسم؛ لاسيّما في حياتنا المعاصرة التي أصبحت كثرة المشاغل وضيق الوقت فيها أبرز السّمات التي تميّزها. حيث يعاني مُعظم سكّان المدن في يومنا هذا من التّعرض للإشعاعات والهواء الملوث، بالإضافة إلى مجموعةٍ كبيرة من السموم البيئية الأخرى. وقبل التّفكير في مسألة النزوح من المدن وما تقتضيه من استغناءٍ عن وسائل الراحة المتطوّرة، هناك شيءٌ ما بوسعنا فعله لتجنّب ويْلات تلك السّموم. ولكن، تناول الأغذية الصحّية وممارسة الرياضة بانتظام ليس بمقدورهما دائمًا ضمان حفاظنا على صحّةٍ جيّدة. إذ نحتاج أحيانًا لاتّباع برامج معيّنة لتطهير أجسامنا من السّموم ومساعدتها على إعادة تهيئة وتعزيز قدراتها المناعية.


أنواع سموم المعادن الثقيلة المُكتشفة ومصادرها

أظهرت الدّراسات العلمية الحديثة وجود مجموعةٍ كبيرة ومنوّعة من الفلزات أو المعادن الثقيلة التي يمكنها تلويث الغذاء إذا ما وُجدت بداخله. تشمل قائمة هذه المعادن الثقيلة كلّا من الزئبق، الرصاص، الزّرنيخ، والكادميوم. تأتي هذه المُلوّثات وبشكلٍ متكرّر من الماء والتّربة، وهي تُعتبر نتائج مباشرة وغير مباشرة للتلوث الذي تسبّبه المنشآت الصّناعية. استخراج المعادن من باطن الأرض وعمليات التّصنيع غالباً ما تتمّ بشكل خاطئ؛ وخاصّةً في المناطق التي يكون فيها التّسيب والإهمال أبرز ما يميّز سُلطاتها الرقابية وأجهزة حماية البيئة التي تباشر أعمالها هناك. تتسرب العناصر المُلوّثة إلى المياه الجوفية وإلى أعماق التربة ممّا يؤثّر سلبًا على المحاصيل الزراعية.

من جهة أخرى، قد تتسبب معالجة الأغذية في تلوّثها بسموم المعادن الثقيلة في كثيرٍ من الأحيان. كما أنّنا مُعرّضون لاستهلاك تلك المُلوّثات أيضًا في المدن الكبرى بطرقٍ شتّى. فعلى سبيل المثال، تحتوي العديد من الدهانات على الرّصاص والمعادن الأخرى. هل لاحظتم من قبل مدى قوّة الرائحة التي تستنشقونها في غرفةٍ تمّ دهنها حديثًا؟ إنّ الأبخرة التي يرسلها الدهان أثناء مرحلة التجفيف تحتوي على سموم المعادن التي يمكنكم استنشاقها بسهولةٍ وهي مضرّة جدًّا بالجسم. أمّا الأشخاص الذين يعملون في المنشآت الصناعية، فهم أكثر عرضةً أيضًا لاستنشاق المركّبات الكيميائية حيث يمكن لتلك السّموم أن تتراكم داخل أجسامهم مع مرور السنين.

طريقة تأثير السّموم المعدنية الثقيلة على الصحّة

يتمّ تصنيف المعادن الثقيلة بالنّظر إلى تركيزها بدلًا من نوعها. فبناءً على التّعريف العلمي المُقترح لها، يتواجد المعدن الثقيل بكثافة تفوق 5 جرامات في السنتميتر المكعب. حتّى وإن تعرّض الإنسان لهذه المعادن الثقيلة بأشكال متعددة عبر آلاف السنين، إلّا أنّ كثافة المعادن التي أصبح الإنسان عرضةً لها قد ارتفعت بشكلٍ عجيب إلى مستوياتٍ قياسية منذ التّحول الصناعي الذي شهده عصرنا الحديث.

تتنوّع التأثيرات الصحية للمعادن الثقيلة بدءًا من التّهيّجات الخفيفة؛ وصولًا إلى التفاعلات الفتّاكة وذلك باختلاف الظروف المحيطة والبنية الفيزيولوجية للفرد. حيث تشمل بعض الأعراض الصحية الأكثر شيوعًا بين الناس وهى الأمراض التنفسية، الاضطرابات الهضمية ومشاكل المعدة، تلف الكبد والكلى، الطفوح الجلدية، الصداع، تلف الجهاز العصبي، ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهشاشة العظام، بالإضافة طبعًا إلى خطر الإصابة بمجموعة كبيرة من الأورام الخبيثة. لمزيدٍ من المعلومات حول تأثير كلّ معدنٍ ثقيل، يُرجى النقر على هذا الرّابط: http://bmb.oxfordjournals.org/content/68/1/167.full

يمكننا أن نفترض وبشكلٍ مؤكّد أنّ معظم قاطني المدن العصرية الكبرى هم الأكثر عرضةً لاستهلاك سموم المعادن الثقيلة. بكميات صغيرة، نادرًا ما لا يُلاحظ عليهم وجود تأثيراتها الصحية الفظيعة. إن لم يتمّ التّخلص من هذه السموم بإخراجها من الجسم، فسوف تتراكم وتؤثّر سلبًا على جهاز المناعة والحالة الصحّية بشكلٍ عامّ. وهو أحد الأسباب التي دفعت العديد من مختصي الصحّة الطبيعية إلى حثّ الناس على اتّباع نوعٍ معيّن من برامج إزالة السموم من الجسم بشكلٍ مُنتظم.

طرق شائعة لإزالة السّموم

تتّسم أغلبية برامج إزالة السموم من الجسم بأجندتها المُكثّفة والمثقلة، وهي تتطلب أخذ وقتٍ مُستقطع من حياتك اليومية أو الدخول في فترة نقاهة لأيّام عديدة. سوف تكتفي أثناء هذه المرحلة بشرب الماء أو العصائر الخامّ بالإضافة إلى تحمّل بعض العلاجات العسيرة ذات الفعّالية المشهود لها في إزالة السموم. فبينما تتميّز فترات النّقاهة هذه بفائدتها الكبيرة على صحّة الجسم، إلّا أنّ معظم الناس ليسوا قادرين على أخذ وقتٍ مستقطع من حياتهم اليومية أو تحمّل النفقات الخيالية التي ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بفترات النّقاهة تلك. ولكن الأخبار السّارة تشير إلى وجود طريقةٍ بديلة تتّسم بالبساطة ومَيْسُورة التَّكْلفة.

اكتشاف طرق بسيطة لإزالة سموم المعادن الثقيلة

أظهرت إحدى الدراسات التي أجراها الدكتور (يوشياكي أومورا) تأثير الكزبرة على المعادن الثقيلة. وقد عثر هذا العالم على تلك الاكتشافات القيّمة بالصدفة تقريبًا بما أنّه كان مهتمًا في بادئ الأمر بمحاولة اقتراح الحلول العلمية لظاهرة تكرّر حدوث الالتهابات لدى المرضى.
حيث اكتشف يوشياكي أثناء هذه الدراسة أنّه وبعد استهلاك المرضى للكزبرة بانتظام لأيّام معدودة، ازداد تركيز المعادن الثقيلة في البول بشكلٍ مُعتبر. وفي الوقت ذاته، شُفي المرضى من عللهم الصحّية بشكلٍ كلّي.

يُعتقد أنّ امتزاج البكتيريا بالمعادن الثقيلة هو السبب الرئيسي في إبطال مفعول المضادات الحيوية التي يتعاطاها المرضى ضمن برامج العلاج. وحسب نتائج نفس الدراسة، يمكننا استعمال الكزبرة لطرد السموم المعدنية الثقيلة من الجسم والمساعدة بذلك في تحسين الحالة الصحّية العامّة.

كيفية استعمال الكزبرة في برامج إزالة السّموم

أسهل طريقة لتناول الكزبرة بشكلٍ مُنتظم تتمثل في صنع صلصة البيستو التي يمكنكم تناولها بطرقٍ شتّى. إذ ما عليكم سوى إضافة الكزبرة إلى السلطات والسندويتشات أو كمُزيّنٍ للوجبات الحارّة على غرار طبق الكاري مثلًا. ورغم إضفاء الكزبرة لنكهاتٍ رائعة على أطباق الأكل، إلّا أنّنا ننصحكم بتناولها نيئةً خلال اتّباعكم لبرامج إزالة السّموم من الجسم.

طريقةٌ بسيطة أخرى للاستمتاع بتناول الكزبرة تتمثل في تحضير وجبة أفوكادو مهروس بالفلفل والطماطم بإضافة الكزبرة. توفّر هذه الوجبة تغذيةً ممتازة تتجلّى أهّم معالمها في استفادة جسمك من الدهون الصحية. غذاءٌ آخر سريعٌ وسهل التّحضير يتمثل في صنع عصير الخضار بالكزبرة، الخيار والبقدونس. فلا تتردّدوا أعزّاءنا القرّاء في شربه يوميًا كمُنشّط أثناء برنامج الصوم الهادف لتخليص الجسم من السموم.

أغذية أخرى من شأنها المساعدة في الاحتفاظ بالميكروبات المعوية الصحّية

بالإضافة للكزبرة، أظهرت الأغذية المُخمّرة لبنيًا نفس التّأثير الفعّال على مستوى إزالة السموم المعدنية الثقيلة من الجسم. حيث يمكنكم الاستمتاع بعصائر الخضار المُخمّرة لبنيًا التي تنتجها أرض الطبيعة كعصير الملفوف مثلًا، الشمندر، أو الجزر كجزءٍ من الوجبة أو مع التّصبيرة التي عادةً ما تتناولونها بين الوجبات. كما أنّكم ستحصلون أيضًا على نتائج رائعةٍ إذا ما قمتم بتحضير الأغذية الطّازجة المُخمّرة لبنيًا في منازلكم.


تشير مُعظم التّعليمات الخاصّة ببرامج الصوم الهادف لتخليص الجسم من السّموم إلى ضرورة استهلاك الكزبرة لثلاثة أسابيع كلّ 4 أو 6 أشهر. وفي الوقت الذي يمكنكم خلاله الاستمتاع بتناول الكزبرة بشكلٍ يومي كجزءٍ من الوجبات الاعتيادية، إلّا أنّنا ننصحكم بزيادة كمّياتها وذلك بإضافتها إلى وجباتكم اليومية بمعدّل وجبتيْن يوميًا. تأكّدوا من شرب كمّياتٍ مُعتبرة من الماء ومن ضمّ الأغذية المُخمّرة على غرار عصائر الخضار التي نضعها تحت تصرّفكم إلى أنظمتكم الغذائية؛ بما أنّها قادرةٌ بإذن الله على تحسين فعّالية مخطّط الصوم والارتقاء بنسبة نجاحه إلى أعلى المستويات.

© جميع الحقوق محفوظة لأرض الطبيعة2015

المصدر: ملتقى شذرات

__________________
(اللهم {ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار} (البقرة:201)
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
لإزالة, المعادن, الثقيلة, الجسم, بالكامل, رنامجٌ, سموم, طبيعيٌ


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع برنامجٌ طبيعيٌ بالكامل لإزالة سموم المعادن الثقيلة من الجسم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي ابرز المعادن الثقيلة وما هي اضرارها المحتملة ؟ Eng.Jordan البيئة والتنمية المستدامة 0 09-28-2017 03:12 PM
البطاطس المسلوقة تمتص سموم الجسم Eng.Jordan الملتقى العام 0 12-27-2016 09:00 PM
قنبلة إيران الثقيلة في لبنان عبدالناصر محمود مقالات وتحليلات مختارة 0 02-19-2016 08:40 AM
إزالة المعادن الثقيلة والمواد الكيميائية السامة من الجسم Eng.Jordan رواق الثقافة 0 02-15-2013 11:08 PM
المعادن Eng.Jordan رواق الثقافة 0 02-05-2013 02:17 PM

   
|
 
 

  sitemap 

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59